نصائح للعافية

أي نوع من العسل يناسب أي عرض ؟

أي نوع من العسل يناسب أي غرض ؟

العسل: طعام فائق القيمة، ولكنه أيضًا دواء.

يبدأ فصل الشتاء ويضع جهازنا المناعي تحت ضغط شديد، وخاصةً خلال فترة الشتاء حيث تبدأ نزلات البرد والأمراض المختلفة في الظهور بكثرة، ولذلك نقترح عليكم استكشاف هذا الموضوع.

أنتم بالتأكيد تعلمون ذلك الآن، بفضل مقالاتنا، العسل يعتبر غذاء ممتاز ودواء!

ما هو الطعام الخارق؟

إنه مصطلح يُستخدم لوصف الأطعمة التي تحمل فوائد صحية. وبناءً على العديد من الفوائد التي يحتوي عليها العسل، يندرج ضمن هذه الفئة.

وهل تعلم أن الأطباء يوصون به لمرضاهم؟ نعم نعم. من الأفضل أن تعتمد على الغذاء كوسيلة للعلاج. طبيعي وصحي للجسم بدلاً من اللجوء إلى الأدوية التي قد تكون خطرة. أليس كذلك؟

نوضح لكم في هذا المقال أي نوع من العسل يجب استخدامه لتخفيف الأعراض أو علاج مرض معين. التي يظهرها الشخص؟

كل نوع عسل مختلف، وتتفاوت الخصائص وفقًا للزهور التي يتم جمع الرحيق منها. ولذلك، من المهم معرفة كيفية اختيار العسل المناسب.

1) في حالة العدوى الجهاز التنفسي العلوي:

– استخدام عسل الأوكاليبتوس لـ فوائده المضادة للتسوس والمضادة للالتهابات التي تساعد في تخفيف علاج الالتهابات التنفسية العلوية بجميع أنواعها: السعال، آلام الحلق، نزلة برد… إلخ.

– أو بالأحرى: عسل الإفيفورب، عسل الغابة وعسل زهور البرتقال الذي يمتلك نفس الفوائد مضاد للالتهابات

2) في حالة الروماتيزم أو الاضطرابات الجلدية :

– استخدام عسل الهرمل. هذه الأخيرة هي في الواقع زهرة طبية تحتوي على خصائص علاجية. عديدة بما في ذلك مضادة للألم وتساعد على الشفاء، وتستخدم على نطاق واسع في في حالة الحروق أو الأمراض الجلدية.

3) في حالة الأرق أو اضطراب النوم بشكل عام:

– استخدم عسل زهور البرتقال، فهو حلاً طبيعيًا للأرق:انسى أقراص النوم والمكملات الغذائية الغير ضرورية تعاني من آثارها الجانبية، فزهرة البرتقال تسهل النوم بفضل خصائصها المهدئة والمريحة التي تؤدي إلى تهدئة القلق والتوتر.

4) في حالة وجود جرح أو ندبة:

استخدم ضمادة من عسل الزعتر.

لا، أنت لا تحلم! التطبيق المتكرر لضمادات العسل على الجروح يقلل من تطور العدوى ويساعد في عملية الشفاء. بما أن العسل حلو، فإنه يمتص الماء من البكتيريا ويهزم حتى البكتيريا المقاومة

5) في حالة وجود مشاكل في الكبد أو المعدة:

– استخدام عسل الشوك عسل السدر.

هذين العسلين غنيان بـ معادن وحديد، لذا فهما محفز ممتاز للجهاز المناعي.

6) في حالة السكري (السكري من النوع 2):

– استخدم عسل الزعتر أو استخدم أي نوع من أنواع العسل الأحادي الزهرة بشكل عام لاستبدال السكر الأبيض.

بخلاف الافتراضات السائدة، العسل ليس محظوراً على المصابين بالسكري، فقد أظهرت العديد من الدراسات أنه عندما يتناول الأشخاص العسل، يكون مستوى السكر في الدم أكثر استقرارًا، وقد ينخفض أيضًا. مع ذلك ، يجب أن تكون حذرًا جدًا فيجب اختيار نوع عسل ذي مؤشر جلايكيمي منخفض، وتوخَّ الحذر من كمية الاستهلاك. ننصحك بعدم تجاوز ملعقة شاي واحدة في اليوم. نحن ندعوكم إلى التحدث إلى طبيبك المعالج حول هذا الموضوع.

7) في حالة الربو:

– استخدام عسل الروزماري.

يساعد عسل الروزماري على تخفيف احتقان الممرات التنفسية وتخفيف البلغم، مما يساعد على تخفيف الربو.

8) في حالة ضعف الجهاز المناعي:

استخدام عسل الجبل

على سبيل المثال، عسل الجبل هو غني باللقاح، مما يعزز المناعة بشكل أكبر.

9) في حالة ارتفاع ضغط الدم:

– استخدام عسل الأيافورا. و ايضا يُطلق عليه في المغرب اسم “عسل الدغموس” ويعني “الصبار”، لأن عسل الدغموس مشتق من أزهار الصبار، وبالنظر إلى الخصائص الصحية لنبات الصبار، فإن سرد فوائد الدغموس يمكن أن يكون يحتاج إلى ساعات لسرد جميع فوائده، لأنه لديه فوائد كثيرة! ومن المعروف أن تخفيف الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم، وبالتالي فإنه يكون حليفًا لهم. الأشخاص المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية.

10) في حالة الأنيميا أو التعب الشديد:

– استخدام عسل اليوكاليبتوس أو عسل الأكاسيا (العسل الأبيض) بفضل وجود الحديد العالي في هاتين النوعين : في الواقع، يحتوي هاتين النوعين من العسل على تركيز عالٍ من الحديد، مما يمنحهما فوائد قوية في تمني الطاقة.

– أو بالأحرى: عسل الأزهار المتعددة. معروف بأنه يمتلك فوائد مشابهة.

11) في حالة وجود مشكلة في نسبة الكوليسترول واضطرابات الجهاز الهضمي:

– استخدام عسل الحرمل. إنه من دواعي سروري غني بمضادات الأكسدة، وهي جزيئات تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الجسم. لكنه أيضًا يساهم في الوقاية من السرطان! صحيح، ذلك مدهش، أليس كذلك؟

12) في حالة الأمراض الرئوية:

– استخدام عسل الثابسية : يطلق على نبات الثابسيا أيضا اسم بونيفة في الجزائر ، وهو ما يعني “والد “الصحة” هو كما يوحي اسمه، نبات يتمتع بفوائد متعددة. في الطب، ومعروف بتخفيف أعراض الأشخاص الذين يعانون من الأمراض الرئوية.

13) في حالة الأمراض العينية:

– استخدم عسل السدر. هذا يحتوي الأخير على عدد لا يحصى من الفوائد المضادة للأكسدة والبكتيريا مما يجعله يساعد في علاج العديد من أنواع الالتهابات البكتيرية.

14) في حالة العجز الجنسي:

– استخدم عسل الشوك الأزرق عرف منذ فجر التاريخ في المغرب بفضائله المثيرة للشهوة الجنسية و لعلاج العجز الجنسي للرجال والاضطرابات الجنسية المختلفة كضعف الانتصاب ، فهو منبه طبيعي بالإضافة إلى كونه مضاد للسرطان ، لا أقل!

تنبيه: لا ينصح به للنساء الحوامل.

15) في حالة مشاكل المرارة:

– استخدم عسل الشوك. نعم له مرة أخرى! كما قيل لك ، فضائلها لا تعد ولا تحصى ، فهي غنية ب الحديد ويسمح للأشخاص الذين يعانون من مشاكل متعلقة بالمرارة دعم الكبد وإخلاء الصفراء الزائدة.

تنبيه: لا ينصح به للنساء الحوامل.

الكثير من أجل الفضائل الطبية ل عزيزتي ، لا تتردد في ترك تعليق لنا إذا كنت تريد أن تعرف أكثر ، أو إذا كنت تعتقد أننا نسينا علم الأمراض!

تحذير: العسل غذاء ، لذلك لا يحل محل الأدوية الموصوفة. خذ نصيحة من طبيبك في حالة المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *